GAZASUN
يسعدنا إنضمامك لأسرة منتدى شمس غزة ..
إدارة المنتدى

اخبار جديدة لا تفوتوها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار جديدة لا تفوتوها

مُساهمة من طرف البرنس الصغير في الخميس أغسطس 20, 2009 3:18 pm

يحاول اتحاد الطلاب العرب في جمهورية تترستان الروسية دمج الطلبة الذين قدموا من مختلف الدول العربية في المجتمع المحلي عبر تنظيم أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية ، كما ويستعد لاشراك السكان المحليين في فعاليات شهر رمضان الكريم.



لقد اسس الطلاب العرب الذين قدموا من مختلف أصقاع الوطن العربي للدراسة في قازان في مختلف التخصصات اتحاداً طلابياً رسمياً ليدافع عن مصالحهم وينظم أنشطتهم الثقافية والرياضية والترفيهية. وتواجه قيادات الطلاب العرب في تترستان بعض المشكلات في الجامعات والهيئات الصحية المحلية.

ويتهيأ الطلاب العرب لتنظيم العديد من الأنشطة استعدادا لشهر رمضان المبارك، كما يحرصون على اشراك السكان المحليين في فعاليات الشهر الكريم. وعلى الرغم من اختلاف العادات والتقاليد فان الطلاب العرب يتفاعلون مع المجتمع المحلي ويندمجون فيه بحيث انهم كونوا الكثير من الصداقات الشخصية والعائلية . ولكن مع ذلك لا ينسون أوطانهم الأصلية، وأعيادهم التي يحتفلون بها بعيدا عن عائلاتهم.

كما يحرص الطلاب العرب على التعرف على الثقافة المحلية. فجمهورية تترستان زاخرة بالآثار والمتاحف والمزارات المميزة، بالاضافة إلى المساجد القديمة المنتشرة فيها، والتي يرجع أصلها لما قبل عهد الاتحاد السوفيتي.

اختتمت يوم 28 سبتمبر/أيلول في موسكو المسابقة الدولية التاسعة في حفظ القرآن الكريم، شارك فيها قارؤون ومرتلون من 15 دولة وذلك برعاية ودعم دار الإفتاء الروسية.


أسس مسجد الأمهات في مدينة قازان بعاصمة جمهورية تاتارستان في روسيا عام 2002 . وقام المسجد بتنظيم روضة للأطفال الصغار بغاية توفير مكان ملائم للأسر التي ترغب في تنشأة أطفالها على مبادئ الشريعة الإسلامية.

وعلى الرغم من ندرة الكوادر التربوية المؤهلة لتعليم الأطفال الصغار مختلف المواضيع الدينية إلا أن المسجد تمكن من توفير كل الإمكانات اللازمة حتى يتسنى إعداد الأطفال الصغار من الناحية التربوية والدينية على أكمل وجه.

وتشمل دروس المسجد برنامجا متكاملا من تعليم اللغة العربية وحفظ القرآن الكريم والصلاة والأناشيد الدينية وقصص الأنبياء بالإضافة إلى تعليم الحساب وأنشطة الرسم والزخرفة والفن التشكيلي .

وقد نال هذا المشروع قبولا كبيرا لدى الأسر المسلمة في تاتارستان التى تحرص على أن يحصل أبنائها على التربية الدينية الصحيحة وغرس العادات والتقاليد الإسلامية في الأجيال الجديدة . ويأمل منظمو هذا المشروع على توسيعه في المستقبل القريب وتعميمه على كافة اراضي جمهورية تاتارستان حتى يمكنه الإستجابة للطلب المتزايد من قبل الأسر المسلمة هناك.

وتقام المسابقة تحت رعاية رئيس مجلس المفتين في روسيا الشيخ راوي عين اانطلقت في موسكو يوم 21 يونيو/حزيران المسابقة الدولية العاشرة لمرتّلي وحفظة القرآن الكريم من أكثر من 20 دولة.

وتقام المسابقة تحت رعاية رئيس مجلس المفتين في روسيا الشيخ راوي عين الدين، وبدعم من الأمين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي إكمال الدين احسان اوغلو. ويشارك فيها قرّاء وحفظة للقرآن الكريم من روسيا والمملكة العربية السعودية وعمان واندونيسيا وكازاخستان وبلدان أخرى.

وقال السيد زاهر الحوسني من وزارة الاوقاف العمانية في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" إن الوفد العماني يشارك في هذه المسابقة للمرة الثانية. واعتبر أن مستوى تنظيم المسابقة رائع جدا، مشيرا الى انه يتوقع أن تكون المنافسة فيها شديدة جدا لكثرة المشاركين من 20 دولة ولمستواتهم العالي.

البرنس الصغير
4
4

عدد الرسائل : 211
العمر : 22
الموقع : الخمس ليبيا
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى