GAZASUN
يسعدنا إنضمامك لأسرة منتدى شمس غزة ..
إدارة المنتدى

اخبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار

مُساهمة من طرف البرنس الصغير في الخميس أغسطس 20, 2009 3:33 pm

قتل 30 شخصا على الأقل وجرح 500 آخرون في سلسلة انفجارات هزت محافظة بابل العراقية جنوب العاصمة بغداد، وقالت مصادر اعلامية أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع.

وقالت قناة "العربية" الاخبارية أن قرابة 5 انفجارات بتوقيت متزامن تقريبا هزت عدة مدن في هذه المحافظة العراقية التي تقع بالقرب من بغداد.

وكانت العاصمة العراقية بغداد شهدت تفجيرات مماثلة الأربعاء 19 أغسطس/ آب راح ضحيتها قرابة 100 شخص واسفرت عن اصابة 600 آخرين.

وفي العراق ايضا قتل شخصان وجرح 12 آخرون بإنفجار في وسط بغداد.

وفي وقت سابق قد قُتل 8 اشخاص وجرح 12 في هجومين بمحافظة ديالى شمالي شرق بغداد.

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" معلومات مفادها أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي.اي.ايه" استأجرت عناصرا من شركة "بلاك ووتر" الأمنية الخاصة لملاحقة واغتيال كبار اعضاء تنظيم القاعدة.

ونقلت الصحيفة امس الاربعاء 19أغسطس/آب عن مسؤولين امريكيين حاليين وسابقين قولهم ان "بلاك ووتر" ساعدت في التخطيط والتدريب والمراقبة في برنامج أنفقت عليه الـ "سي.اي.ايه" بضعة ملايين من الدولارات دون ان تعتقل او تقتل أحدا من المتشددين المستهدفين.

ويذكر أن لدى شركة بلاك ووتر سجل سيىء في العراق، حيث اُتهم عناصر الشركة المستأجرين لحراسة الدبلوماسيين الامريكيين بقتل نحو مئة مدني عراقي منذ بداية الغزو عام 2003 قبل أن يتم طردُها وتعود للعمل باسم آخر

أفاد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ان نتائج المباحثات مع وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو يوم الثلاثاء 11 أغسطس/ آب، أسفرت عن الاتفاق على فتح مركز أمني في مدينة أربيل للتنسيق بين الطرفين العراقي والتركي.

من جهة أخرى قال أوغلو ان بلاده تريد تحقيق الاستقرار والرفاهية في دول حوض نهر الفرات والتي تشمل كلا من تركيا وسورية والعراق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده الوزير التركي مع نظيره العراقي عقده في بغداد.واضاف أوغلو ان تركيا سوف لن تسمح لاي احد باثارة المشاكل بين هذه الدول، مضيفا انه يجب ان تكون هناك رؤية مشتركة لاختزال كل المعوقات بين البلدان الثلاث.

واكد وزير الخارجية التركي انه نقل للحكومة العراقية رغبة بلاده بتفعيل اللجنة الثلاثية العراقية التركية السورية للنظر في مشكلة المياه ونقل التكنولجيا الخاصة باستخدام المياه، اضافة الى مواضيع اخرى من اجل ان تأخذ المنطقة مكانها الحقيقي في العالم على حد تعبيره.

وشدد الوزير التركي على ان بلاده رفعت مستوى المياه المخصصة الى العراق الى اكثر من 500 متر مكعب، وذلك لحل ازمة انخفاض مناسيب نهر الفرات في هذا البلد.

كما صرح أوغلو ان بلاده ستستضيف عددا من الوزراء العراقيين لتفعيل اتفاقية التعاون الإستراتيجي بين البلدين وبحث بنودها على امل ان يجري لقاء قمة بين رئيسي وزراء البلدين خلال اكتوبر المقبل.

البرنس الصغير
4
4

عدد الرسائل : 211
العمر : 21
الموقع : الخمس ليبيا
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى