GAZASUN
يسعدنا إنضمامك لأسرة منتدى شمس غزة ..
إدارة المنتدى

دعوات لمحاسبة قادة الأمن العراقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دعوات لمحاسبة قادة الأمن العراقي

مُساهمة من طرف البرنس الصغير في السبت أغسطس 22, 2009 6:43 am

دعا مسؤولون عراقيون إلى إعادة النظر في تقييم القيادات العسكرية والأمنية ومحاسبة المقصرين بعد سلسلة تفجيرات هزت عدة مناطق في العراق أيام الأربعاء والخميس والجمعة، أقواها تلك التي خلفت الأربعاء عشرات القتلى ومئات الجرحى في العاصمة بغداد.


وأصدر البرلمان العراقي بعد اجتماع طارئ يوم أمس توصيات منها الدعوة إلى عقد جلسة طارئة له الأسبوع المقبل وأخرى للمجلس السياسي للأمن الوطني، و"إيجاد آلية جديدة لمعالجة الإطلاق العشوائي للمعتقلين وتفعيل الأحكام القضائية".


وقال خالد العطية نائب رئيس البرلمان في مؤتمر صحفي حضره وزراء الداخلية والدفاع والأمن الوطني وقيادة عمليات فرض القانون، إن البرلمان ناقش أمس تقارير القادة الأمنيين بشأن التفجيرات التي وقعت في بغداد.



جواد البولاني: العراق لا يزال بحاجة إلى دعم أمني أميركي (الفرنسية)
محاسبة المقصرين
وأضاف العطية أن "الحدث كان بمستوى مقلق وثبت وجود مناطق رخوة واهتزاز في المناطق الأمنية" مؤكدا أنه لا بد من "إعادة النظر في الخطط الأمنية وإعادة تقييم القيادات العسكرية ومحاسبة المقصرين".


وكان المتحدث باسم الجيش العراقي اللواء قاسم عطا أعلن أن السلطات اعتقلت 11 من ضباط الجيش والشرطة والاستخبارات للتحقيق معهم بشأن التفجيرات التي هزت بغداد الأربعاء.


ومن جانبه ذكر وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي أنه تمت إحالة عدد من الضباط للقضاء العسكري، مؤكدا أن "هناك تسربا واضحا عبر الحدود بشتى الأشكال".


أما وزير الداخلية جواد البولاني فقال إنه يرى حاجة إلى دعم أمني أميركي لفترة محددة حتى يستكمل العراق بناء قدراته على صعيد المخابرات والجوانب الفنية، وعزا تدهور الأوضاع الأمنية إلى تدخل دول أجنبية.



خالد العطية (وسط) دعا إلى إعادة النظر في الخطط الأمنية (الفرنسية)
تفجيرات دامية
وقد شهدت عدة مناطق من العراق تفجيرات دامية في الأيام الثلاثة الماضية، كان آخرها تفجيرين قتلا ستة وجرحا 21، أحدهما جنوب بغداد والآخر بمدينة بعقوبة شمال شرق العاصمة.


وفي محافظة بابل جنوب العراق قتل 79 على الأقل وأصيب أكثر من 480 في خمسة تفجيرات متزامنة هزت أول أمس الخميس المحافظة الواقعة على بُعد مائة كلم جنوب بغداد.


كما شهد يوم الأربعاء تفجير شاحنات ملغمة قرب مبان حكومية في بغداد أودت بحياة 95 وأصابت 550.


وقال المتحدث باسم أمن بغداد اللواء قاسم الموسوي لقناة العراقية الحكومية يوم أمس الجمعة إنه ألقي القبض على عدد من أنصار حزب البعث المحظور بعد ساعات قليلة من تفجيرات بغداد.


وأضاف أن التحقيقات الأولية تشير إلى ضلوع الحزب في التخطيط للهجمات وتنفيذها.

البرنس الصغير
4
4

عدد الرسائل : 211
العمر : 21
الموقع : الخمس ليبيا
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى